Please download Java(tm). Please download Java(tm).

Please download Java(tm).

أوباما يتعهد بمضاعفة الجهود لمكافحة تغير المناخ     ***     خلافات في مؤتمر برشلونة لبحث التغير المناخي   ***      هيئة البيئة في أبوظبي تطلق مبادرة المدارس المستدامة    ***     القطب الشمالي قد يختفي بسبب ارتفاع حرارة الأرض      ***       إندونيسيا توافق على تشديد القوانين الخاصة بتلويث البيئة

                Home page                                                                

 

جائزة زايد الدولية للبيئة

 تعتبر جائزة زايد الدولية للبيئة، التي أسسها ويرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة – رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي ،  من أهم       مساهمات دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتشجيع العمل البيئي المتميز على مستوى العالم، مسترشدة برؤى ونهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ، تكريسا لفكره البيئي الإنمائي وتعريفا بإنجازاته العظيمة في هذا المجال الحيوي. 
وتهدف الجائزة، التي تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، إلى دعم وتشجيع الإسهامات البارزة والرائدة في مجال البيئة، بما يدعم أهداف الألفية في حماية وتحسين البيئة وتنفيذ جدوا أعمال القرن الحادي والعشرين وخطة جوهانسبرج لتحقيق التنمية المستدامة.
تتكون الجائزة من مبلغ مالي ومُجسّم ودبلوم جائزة زايد لكل فائز، يقدمها سمو راعى الجائزة للفائزين فى حفل رسمى  بهيج بمدينة دبى كل سنتين.

 تنقسم الجائزة إلى ثلاث فئات كالآتى:
I. جائزة القيادة العالمية المتميزة فى مجال البيئة            (500,000 دولار)
II. جائزة الإنجازات العلمية والتقنية فى مجال البيئة         (300,000 دولار)
III. جائزة الإنجازات البيئية التي تنعكس إيجابا على المجتمع (200,000 دولار)

وقد فاز بجائزة القيادة العالمية في الدورات السابقة كل من السيد جيمي كارتر، الرئيس الأمريكي الأسبق، ومؤسسة بي بي سي الإعلامية البريطانية والسيد كوفي عنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة. كما فاز بجائزة الإنجازات العلمية كل من البروفيسر محمد القصاص واللجنة الدولية للسدود ومشروع الألفية لتقييم النظم البيئية بالإضافة إلى العلماء الذين قاموا بتأسيس اللجنة الحكومية للتغيير المناخي (IPCC) . أما من المجتمع المدني فقد فاز كل من السيدة يولاندا كاكابادسي (الإكوادور) والسيد استيفان شميدهايني (سويسرا) والدكتورة بدرية العوضي (الكويت) والبروفيسر جمال صافي (فلسطين) والبروفيسر إيميل سالم (اندونيسيا) والسيدة آنجيلا كروبر (ترينيداد).

للمزيد ...

http://www.zayedprize.org.ae/